كيفية صنع الجبن والزبادي مع بداية العام الدراسي الجديد، ترغب جميع الأمهات في إعداد وجبات متكاملة لأطفالهن لمساعدتهم على التركيز وزيادة تحصيلهم الأكاديمي، خاصة في فترات الصباح الباكر قبل الذهاب إلى المدرسة، حيث منتجات الألبان هي أفضل المكونات التي تعطي الطفل العديد من العناصر لذلك نقدم لكم اليوم كيفية صنع بعض منتجات الألبان في المنزل.

كيفية صنع الجبن والزبادي

سيدتي ، يمكنك تحضير الزبادي في المنزل بكل سهولة ، حتى لو كان لديك ماكينة صنع الزبادي ، من خلال وضع الأكواب في الميكروويف أو داخل الفرن ، ولكن يفضل وضعها في الميكروويف حتى تنضج. قم بتشغيله من من وقت لآخر ، حيث يتم اتخاذ الخطوات التالية:

  • كيلوغرام من الحليب.
  • كوب زبادي.

كيفية تحضير الجبن والزبادي

يفضل أن يكون الحليب كامل الدسم من أجل الحصول على أفضل النتائج ، ولكن اتباع عدد من الأنظمة الغذائية يمكن أن يزيل الكريم تمامًا من الحليب بعد غليه ، أو الحليب الخالي من الدسم. اشتري حيث نأخذ كمية الحليب و نضعه في قدر على النار ونتركه على النار حتى يغلي تماما ، ثم يغطونه ويتركوا لمدة ساعة حتى يبرد قليلا.

وبعد ذلك نصنع منه القشطة ونحضر لنا كوب لبن ونضيفه لكمية الحليب ونعمل على التحريك السريع لمدة خمس دقائق او يمكن وضعه في محضر الطعام حتى يمتزج الزبادي جيداً مع الحليب ، وبعد ذلك نقوم بتشغيل الميكروويف على نار عالية لمدة عشر دقائق.

ثم نقوم بصب الكمية المحضرة من الحليب في أكواب بلاستيكية أو أوعية خزفية ، ثم يتم تكديس هذه القوالب في صينية وتذهب إلى الميكروويف وهي ساخنة وتبقى هكذا لمدة ست ساعات متواصلة ، بحيث يتم تشغيلها من وقت لآخر ، لكن لمدة خمس دقائق فقط.

لاحقًا ، ستلاحظين يا سيدتي أن اللبن يتجمع في كتلة وأن كمية معينة من الماء تتسرب من حوله. في هذه الحالة يذهب إلى الثلاجة مرة أخرى لمدة ساعتين حتى يتماسك تمامًا ، وبعد ذلك تحصل على كوب الزبادي الذي يجعل يديك في صحة ولياقة.

كيفية صنع الجبن

أما طريقة صنع جبن القريش فهي أيضًا بسيطة وسهلة للغاية ، لأنها أفضل أنواع الجبن لأنها لا تحتوي على الملح وتتخلص من الدهون ، وبالتالي فهي خفيفة على المعدة ومناسبة لمرضى القلب. ومرض السكري ، حيث يمكنك الاستفادة من كمية الحليب قبل تقطيعه أو قبل أن يتكتل أثناء الغليان.

بحيث يترك الحليب في الثلاجة لمدة يومين أو أكثر ، ثم نضعه في قدر على النار ، وستلاحظ سيدتي ، سيدتي ، تفصل الماء عن الحليب ، وبالتالي تعطى مصفاة ضيقة قليلاً ، ثم تصب الخليط مع ذلك ونحصل فقط على كتل من الحليب ، ثم نأخذ قطعة نظيفة من الشاش ونضيف الحليب ونعمل على الغطاء بقوة.

حتى يتم التخلص من الكثير من الماء تمامًا ، ونستمر في الضغط عليه بشكل متكرر ، ثم نخرجه من الفلتر ونشكله في قالب على شكل مكعب ، وبعد ذلك نحفظه في أوعية بلاستيكية في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات ، ثم ضعيها في طبق التقديم مع شرائح الخيار والطماطم ، وزوجتي تحب جبنة القريش التي تصنع بيديك في دقائق قليلة وبصحة وعافية.

ويمكن لاحقا حفظ الجبن في قليل من الحليب مع اصابع الفلفل الحار وشرائح الزيتون ليمنحها طعم لذيذ ومميز.