افضل اجهزة كشف الذهب – كلايزر جي ار برو يجب أن تعلم أن افضل اجهزة كشف الذهب ليست ممتعة فحسب، بل إنها تسبب الإدمان ويمكن أن تكون مجزية من الناحية المالية. لكن هناك ميزات محددة في جهاز الكشف عن الذهب يجب أن تكون على دراية بها لأن الذهب يختلف عن المجوهرات العاديّة وكما يجب ان تعرف أسعار جهاز كشف الذهب قبل التفكير في شراء واحدة.

لكن كم يجب أن تنفق على جهاز كشف الذهب ولماذا يحتاج إلى قدرات خاصة؟

سيتم الرد على أسئلتك وتوجيهك في الاتجاه الصحيح للعثور على افضل اجهزة كشف الذهب في حدود ميزانيتك.

كيف تختار افضل اجهزة كشف الذهب

يعد العثور على المجوهرات الذهبية هواية مشوقة للغاية، وللكشف عن الذهب يجب أن تكون في المناطق الصحيحة. يجب عليك دائمًا إجراء أبحاثك على مواقع الذهب المحتملة لتجنب التعدي على الأراضي المطالب بها والممتلكات الخاصة.

يكون اكتشاف الجسيمات والرقائق والشذرات باستخدام جهاز الكشف عن المعادن التقليدي مهمة صعبة بسبب طبيعة الأرض والرمل والصخور التي تحتوي على كميات مركزة من المعادن التي يمكن أن تتداخل مع الذهب.

للكشف عن الذهب في هذه البيئات، يجب أن يكون لديك كاشف يحتوي على إعدادات خاصة بالذهب ليس فقط لاكتشافه ولكن لإلغاء الإشارات الخاطئة والتداخل من الإشارات الأرضية.

لكن، هل يجب أن تكون خبيرا للعثور على الذهب؟

لا، تتوفر افضل اجهزة كشف الذهب للمبتدئين إضافة إلى أجهزة الكشف المتقدمة بمستويات متفاوتة من الجودة والميزات والسعر.

إليك افضل اجهزة كشف الذهب

Minelab CTX 3030

يعتبر هذا الجهاز كاشفًا ممتازًا لجميع الأغراض المعدنية، وعندما يتعلق الأمر بالذهب يمكنه بالتأكيد العثور عليه بسهولة. يعد من افضل اجهزة كشف الذهب لكن مشكلته الوحيدة هو أنه باهظ الزمن لكن نظرًا لميزاته فذلك يعتبر معقولًا.

الإيجابيات والسلبيات

  • تقنية FBS2
  • Smartfind 2D
  • تتبع الهدف
  • Auto GB
  • أوضاع كشف قابلة للتخصيص
  • سلبيته الوحيدة هي سعره المرتفع

قد لا يكون هذا لاجهاز كاشفًا خاصًا بالذهب، ولكنه بالتأكيد لديه القدرات اللازمة للكشف عن الذهب. هو كاشف حقيقي متعدد الترددات يوفر 28 ترددًا متزامنًا من 1.5 إلى 100 كيلو هرتز، فيمكنك بذلك تمشيط الأرض للعثور على أي هدف تسعى وراءه بمسحة واحدة فقط واكتشاف عمق أكبر.

مع ميزة Smartfind 2D وتتبع الهدف، سيكون لديك معلومات أكثر عن الهدف وفصل للأهداف لتحديد ما إذا كنت تصطدم بالذهب أو أي نوع آخر من المعدن.

على الرغم من أن هذا الجهاز لا يحتوي على وضع مخصص للبحث عن الذهب، إلا أنه يسمح بملفات تعريف متعددة وقابلة للتخصيص حيث يمكنك تعيين خيارات محددة تتناسب بشكل أفضل مع ظروف الكشف لكل موقع تزوره.

على الرغم من أن هذا الجهاز باهظ الثمن، إلا أنه أحد افضل اجهزة كشف الذهب الأقل تكلفة من Minelab. إذا كنت تبحث عن جهاز يمكنه اكتشاف الذهب وتوفير الأداء الأمثل لجميع أهداف الكشف الأخرى فيجب أن يكون هذا الجهاز في قائمتك المختصرة.

Klayzer GR PRO

يعد جهاز كلايزر جي ار برو من افضل اجهزة كشف الذهب المتطورة. صمم هذا الجهاز للاستخدام الاحترافي والتنقيب التسلسلي، لا يوجد أي شيء لا تستطيع القيام به مع هذا الجهاز.

الإيجابيات والسلبيات

  • الحث النبضي
  • أقصى مساحة للكشف
  • التمييز الاحترافي

يتمتع هذا الجهاز بأداء فائق. حيث تم تصميمه ليستطيع العمل وهو مغمور حتى عمق 10 أقدام تحت المياه العذبة والمياه المالحة دون قيود. أما سبب عدم وجود شاشة رائعة فهو تصميمه المقاوم للماء. بدلاً من ذلك، يوجد مصابيح LED تشير إلى قوة الإشارة لتوفير البيانات في شكل مرئي، هو فعلًا يستحق التصنيف ضمن افضل اجهزة كشف الذهب.

يعمل جهاز كشف المعادن هذا بالتردد النبضي عند 18-19 كيلو هرتز وينبعث منه 730 نقطة في الثانية. إنه محصن بطبيعته ضد العديد من أنواع ظروف التربة، ولكن يمكن موازنة الأرض إذا ثبت أن الظروف تمثل تحديًا حتى بالنسبة إلى الباحث المحترف.

يسمح هذا الجهاز أيضًا بالتمييز بين أنواع المعادن بواسطة Iron Audio عند استخدام قرص البحث ، ويوفر العديد من الاعدادات القابلة للتعديل والتحديث. وهو أكثر من مناسب للكشف حتى عن أصغر قطع المجوهرات الراقية والعملات الرقيقة وشذرات الذهب التي يبلغ وزنها 0.1 جرامًا.

إذا كنت ترغب في الحصول على أداء فائق من افضل اجهزة كشف الذهب، لن تجد جهازًا أكثر ملائمة من هذا ويمكنك الحصول من المجموعة الأوروبية للتكنولوجيا مع خدمات الشحن السريع والضمان والدورة التدريبية المجانية.

Minelab Equinox 800

كاشف معادن آخر من افضل اجهزة كشف الذهب أيضًا. بصفته كاشفًا حقيقيًا متعدد الترددات، فهو يمثل قوة عمل عالية الأداء مع ميزات إضافية تثبت قدرته على التغلب على التحديات التي من شأنها أن تبطئ من سعيك وراء الذهب.

الإيجابيات والسلبيات

  • Multi-IQ
  • إعدادات المستخدم القابلة للتعديل
  • خفيف الوزن
  • السلبية الوحيدة هي عمر البطارية القصير

يعتبر كاشف معادن متعدد الترددات، لديه أكثر من تردد يعمل في نفس الوقت سيؤدي ذلك إلى استنزاف طاقة البطارية بشكل أسرع من معظم الأنواع الأخرى. مع عمر 12 ساعة فقط للبطارية يجب أن تكون مستعدًا مع أجهزة الشحن أو بنك الطاقة للاستمرار بالبحث لأيام متتالية.

لكن ما هي تلك الترددات الإضافية؟ يحتوي هذا الجهاز على خمسة ترددات متزامنة: 5 و10 و15 و20 و40 كيلوهرتز. مع استخدام الترددات المنخفضة إلى المتوسطة، تكون فرصك في العثور على جميع أنواع الأهداف مضمونة بما في ذلك أنواع الذهب المختلفة، فهو بحق من افضل اجهزة كشف الذهب.

مع وجود طرق متعددة للموازنة الأرضية، مثل اليدوية والأوتوماتيكية وطريقة التتبع، يمكنك الموازنة الأرضية لأصعب ظروف الأرض المعدنية. ستحتاج إليهم إذا كنت تخطط للصيد في الظروف التي يوجد فيها الذهب عادة.

سيحظى الخبراء مع هذا الجهاز بيوم ميداني منتيج مع العديد من الإعدادات القابلة للتعديل التي يمكنهم تخصيصها والتحكم فيها. يمكن تغيير الإعدادات وإلغاء الضوضاء وسرعة التردد لاكتشاف المواقع بنجاح.

يعتبر هذا الجهاز مقاوم للماء حتى 10 أقدام وبوزن 2.96 رطل وبالتالي يمكنك حمل الجهاز في أي مكان. يعد العثور على الذهب باستخدام افضل اجهزة كشف الذهب وبسعر منخفض نسبيًا تجربة مميزة جدًا.

Garrett GTI 2500

يعد هذا الجهاز من افضل اجهزة كشف الذهب التي تؤمن لك جميع المعلومات التي تسعى جاهدًا لتوفيرها قبل الحفر. باستخدام شاشة عرض الصور الرسومية وإعدادات المستخدم المتقدمة ستكون لديك فكرة أفضل إذا كان الهدف يستحق وقتك قبل استخدام الجرافة.

الإيجابيات والسلبيات

  • رسوميات بالحجم الحقيقي للتصوير
  • المسار السريع والأرضي
  • ScanTrack
  • عمر البطارية الطويل

هذا الجهاز هو كاشف من نوع VLF. إنه ليس عيبًا في حد ذاته حيث أن له فوائده، ولكن من الجدير معرفة ماهية مبدأ التشغيل قبل إنفاق الأموال عليه. يعمل هذا الجهاز مع تردد واحد يبلغ 7.2 كيلو هرتز وGTI وهو عبارة عن جهاز للكشف عن العملات المعدنية بالتأكيد، ولكن مع العديد من إعدادات المستخدم الخاصة به، يمكنه اكتشاف الذهب بشكل فعال للغاية وبالتالي هو يبقى ضمن افضل اجهزة كشف الذهب.

يوفر هذا الجهاز تصويرًا بالحجم الكامل والحجم الحقيقي. إلى جانب هذا المقياس يوجد مؤشر للعمق، لذا فإن موضع الهدف على المقياس يوفر مزيدًا من المعلومات قبل الحفر.

مع المسار السريع والمسار الأرضي، يمكنك الانتقال بسرعة إلى وضع موازنة الأرض التلقائية أو يمكنك السماح للكاشف بالموازنة الأرضية تلقائيًا وباستمرار أثناء تحركك مع تغيير التمعدن.

بالحديث عن الأداء الأقصى، فإن هذا الجهاز متوافق مع قرص البحث Eagle Eye الذي يزيد من اكتشاف العمق في الأهداف الكبيرة. مع كل الميزات التي يتمتع بها الكاشف، فمن المثير للإعجاب أنه يمكن أن يوفر ما يصل إلى 35 ساعة من التشغيل. عند البحث عن كاشف واحد يمكن استخدامه لأنواع متعددة من الأهداف بما في ذلك الذهب، قد يفاجئك هذا الجهاز الذي يصنف كافضل اجهزة كشف الذهب.

نتمنى أن نكون قد قدمنا فكرة واضحة عن افضل اجهزة كشف الذهب المتوفرة لدى المجموعة الأوروبية للتكنولوجيا وكيفية اختيارها لتضمن تجربة مميزة في عملك وكما يمكنك معرفة اسعار جهاز كشف الذهب من الموقع الرسمي.

المصدر: المجموعة الأوروبية للتكنولوجيا