ما هي غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية عام 2024 وفي المملكة العربية السعودية، أصبح هذا الأمر مقلقًا للعديد من المقيمين العاملين في المملكة بعد أن واجهوا مشاكل أثناء تمديد تأشيرة الزيارة العائلية. لذلك ستتناول المقالة التالية موضوع كم تكلف. وغرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية عام 2024، بالإضافة إلى الاطلاع على المدة المسموح بها لتقديم طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، مع الإضاءات على شروط وخطوات الحصول على التأشيرة وتمديدها.

ما هي غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية عام 2024

فرض غرامة مالية على تأخير تمديد تأشيرة الزيارة العائلية لمدة تزيد عن (3) أيام من انتهاء صلاحيتها. حددت إدارة الهجرة والجوازات بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية قيمة الغرامة عند انتهاء الصلاحية. تأشيرة الزيارة العائلية لعام 2024 للمقيمين العاملين في المملكة على النحو التالي

  • غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية 2024 في السعودية، في حال عدم مغادرة الزائر المملكة بعد انتهاء مدة التأشيرة، 15 ألف ريال سعودي، مع ترحيل الزائر إذا كانت مخالفته الأولى.
  • غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية 2024 في السعودية، في حال عدم مغادرة الزائر المملكة بعد انتهاء مدة التأشيرة للمرة الثانية، 25 ألف ريال سعودي، مع عقوبة السجن لمدة شهر، يتبعها إبعاد. بعد انتهاء مدة السجن.
  • غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية 2024 في السعودية في حال عدم مغادرة الزائر المملكة بعد انتهاء مدة التأشيرة للمرة الثالثة هي (50) ألف ريال سعودي، مع عقوبة السجن لمدة (6) أشهر، ثم الترحيل بعد انتهاء مدة السجن.

متى يجب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 2024

أتاحت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية للمقيم العامل في المملكة إمكانية التقدم بطلب تمديد تأشيرة زيارة عائلية 2024 عبر بوابة خدمات التأشيرات الإلكترونية، بحيث تكون مدة التمديد مساوية لمدة التأشيرة الأساسية. على أن لا يتجاوز مجموع مدد التمديد ستة أشهر (180) يوماً، ويستثنى من ذلك المقيمون من الجنسية السورية. كما أكدت الوزارة أن الشخص الوحيد المخول بتقديم طلب التمديد هو طالب الزائر فقط، ويمكن الحصول على التأشيرة. ويمكن تمديدها قبل ستة أيام من انتهاء مدتها، وحتى بعد ثلاثة أيام فقط من انتهاء مدتها، إذ لن يكون هذا الإجراء ممكنا بعد انقضاء هذه المدة.

ما هي رسوم الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لعام 2024

تعتمد قيمة رسوم تأشيرة الزيارة العائلية لعام 2024 في المملكة العربية السعودية على الفترة التي ينوي المقيم العامل في المملكة استضافة أسرته فيها. وبحسب الجهات المعنية فإن رسوم الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية لعام 2024 هي كما يلي تابع

  • رسوم الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لعام 2024 في المملكة العربية السعودية لمدة (2) يوم هي 100 ريال سعودي.
  • رسوم الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لعام 2024 في السعودية لمدة (4) أيام هي 300 ريال سعودي.
  • رسوم الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لعام 2024 في السعودية لمدة (14) يوم هي 300 ريال سعودي.
  • رسوم الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لعام 2024 في المملكة العربية السعودية لمدة (30) يوماً هي 300 ريال سعودي.
  • رسوم الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لعام 2024 في المملكة العربية السعودية لمدة (90) يوماً هي 300 ريال سعودي.
  • رسوم الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لعام 2024 في السعودية لمدة (180) يوم هي 3000 ريال سعودي.

حالات إيقاف منح تأشيرات الزيارة العائلية عام 2024

هناك بعض الحالات التي يتم فيها رفض طلبات الحصول على تأشيرات الزيارة العائلية لعام 2024 لأفراد عائلة المقيمين العاملين في المملكة العربية السعودية، ومن هذه الحالات

  • حالات تقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية من قبل مقيم لديه إقامة مرافقة، حيث لا تمنح هذه التأشيرة للمقيمين العاملين في المملكة.
  • حالات تقديم معلومات ومستندات غير صحيحة، سواء كانت هذه المستندات والمعلومات تخص المقيم أو أفراد عائلته الراغبين في زيارته.
  • حالات عدم استيفاء كافة متطلبات الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية أو مخالفة أي من شروطها.
  • حالات حصول المقيم العامل في المملكة العربية السعودية على تأشيرة زيارة عائلية للأشخاص من غير الأقارب من الدرجة الأولى.

وبهذا ينتهي المقال الذي تناول مسألة مقدار غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية عام 2024، ونستعرض المدة المسموح بها لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية.