نقدم لك من خلال هذتا المقال طريقة تجفيف التين البرشومي لرمضان حيث يحتوي التين المجفف على سعرات حرارية أكثر من التين الطازج بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي يوجد بعضها بتركيزات أعلى من التين الطازج.

طريقة تجفيف التين البرشومي لرمضان

إذا كنت ترغب في تجفيف التين البرشومي لفترة طويلة، فعليك التأكد من تجفيف التين جيدًا؛ كما يمكن حفظها في عبوات زجاجية ذات أغطية محكمة الإغلاق، كما أن كثير من النساء يقوموا بتجفيف النين بالطريقة القديمة بإضافة بعض أوراق الغار إلى برطمانات زجاجية، ويمكن حفظ التين المجفف لمدة تصل إلى عامين في مكان بارد وجاف باستخدام عبوات زجاجية محكم الإغلاق لديه القدرة على تفريغ الهواء.

كما يمكن تغليف التين المجفف بالطريقة  بهذه الطرية و يمكنك أيضًا حفظه في الثلاجة، في  الطقس الحار والرطب، ويحفظ التين المجفف في الثلاجة لمدة 6 إلى 12 شهرًا. ويمكنك أيضًا وضع التين المجفف في عبوات محكمة الإغلاق أو أكياس التجميد، بحيث تظل صالحة للاستهلاك وذات نوعية جيدة، لمدة تتراوح من 12 إلى 18 شهرًا، كما يمكن أن تظل صالحة للاستهلاك بعد ذلك الوقت.

ما هي فوائد التين المجفف للصحة

  1.  الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، فهو غني بالألياف والعناصر الغذائية المفيدة للبكتيريا المفيدة للأمعاء.
  2.  ضبط ضغط الدم لاحتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم.
  3.  يحافظ على كثافة العظام ويمنع هشاشتها لاحتوائه على البوتاسيوم والكالسيوم.
  4.  مصدر جيد للحديد و لأصحاب مرضى الأنيميا
  5.  مفيد لمرضى السكر بسبب محتواه من الألياف لتنظيم إفراز الجلوكوز والأنسولين في الجسم ،
    بالإضافة إلى وجود خصائص في التين تقلل من مستويات السكر في الدم وتحافظ على صحة الكبد.
  6. نظرا لارتفاع تركيز السكريات في التين المجفف، يجب ملاحظة أنه لا يجب تناوله بكميات كبيرة من قبل مرضى السكر على وجه الخصوص.
  7.  يوجد العديدج من الدراسات التي تؤكد  أن كمية الألياف الكبيرة الموجودة في التين المجفف تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول.
  8. العناية بالبشرة وتحسين مظهرها وتقليل ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد حيث أنه غني بمضادات الأكسدة  و يحتوى على فيتامين هـ وأيضًا فيتامين أ.
  9. يساعد في الحماية من الأمراض مثل: التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض القلب.

فيديو طريقة تجفيف التين البرشومي لرمضان